Quantcast

من أبرز نجمات الإغراء في الافلام في الثمانينات..وابنتها فنانة شهيرة..لن تصدق كيف غير الزمن شكلها الآن ؟شاهد

تعد الفنانة جليلة محمود من أبرز نجمات الإغراء اللاتي ظهرن في فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي،

 

 

من خلال تقديم عدد من الأفلام السينمائية، التي ظهرت فيها بشكل جرئ والاعتماد على الإغراء.

 

 

 

ولدت جليلة محمود يوم 12 سبتمبر عام 1946، اسمها بالكامل جليلة محمود عبد الرحيم، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية،

 

 

وقدمت خلال مسيرتها الفنية العشرات من الأدوار المساعدة سواء في السينما أو التلفزيون، وكانت تظهر في أغلب أدوارها بشكل جرئ وفي تأدية دور الفتاة اللعوب.

 

 

تواجدت جليلة محمود في عدد كبير من الأفلام ولعل أبرز أعمالها، “الشياطين والكورة، شعبان تحت الصفر، الكيت كات، ضد الحكومة، وتعد شخصية” فتحية” التي قدمتها في فيلم “الكيت كات” مع الفنان محمود عبد العزيز ونجاح الموجي، من أشهر الأدوار في مسيرتها الفنية.

 

 

وفي الدراما التليفزيونية قدمت جليلة محمود عدة أعمال أبرزها، “هوانم جاردن سيتي، المفسدون في الأرض، الشهد والدموع، قانون المراغي، أزمة سكر، آسيا، أهلا بالأحلام، آن الأوان، مواقف ساخرة، أيام المنيرة،

 

 

الزيني بركات”، بلغ عدد الأعمال التي قدمتها جليلة محمود في السينما والتليفزيون والمسرح والسهرات الدرامية، حوالي 250 عملاً.

 

ابتعدت جليلة محمود عن التمثيل في الفترة من 2013، حتى 2017، ثم عادت مرة أخرى، وقدمت آخر أعمالها من خلال فيلم “خط الموت” عام 2019، وشارك في بطولة الفيلم الفنان أحمد صلاح حسني والفنانة علا غانم، ابنة جليلة محمود هي الفنانة ميسون،

 

 

والتي شاركت في نحو 32 عملاً فنيًا، وشاركت في أعمال في التليفزيون والسينما من عام 1996 حتى 2006 بعدها ابتعدت عن المجال الفني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button